مُدَوّنَةُ إِحْذَرُواْ و تَعَلَّمُواْ و تَبَيَّنُواْ

{هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ } (آل عمران:7)

صوتيًا ومفرغة : قصيدة أنا عويري وافتخر ، فيها ذم للمدعو عارف شويط ..وفيها ثناء على شيخنا يحيى الحجوري حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و بعد ..:
فهذه قصيدة في ذم المدعوعارف شويط ..
وذلك حين لم يأوي أخانا عبد النور و أصحابه رحمهمالله جميعًا..
والذين التجأوا إلى منزله حين اعتدى عليهم الحوثيون فرفض إيوائهم
وقتلوا في رحبان صعدة بعد أن أبلوا بلاءً حسنًا وقتلوا عددًا لابأس به من الرافضة الحوثيين قبل أن يقتلوهم..

و فيها ثناء على شيخنا يحيى الحجوري حفظه الله
و كذا فيها أيضًا ثناء على الشيخ أبي الفداء العويري
وهو من إخواننا أهالي منطقة بني عوير بصعدة ،و هو ابن عم عارف شويط ، وأحد القادة بجبهة كتاف

لتحميل القصيدة صوتيًا مباشرةً:
من هنــــــا

الشكر موصول للأخ الذي أرسلها إلينا لنشرها بالشبكة.

**********
وهذا تفريغ القصيدة منقحة مع معاني لبعض الكلمات التي وردت فيها باللهجة الدارجة في صعدة:

بندر الشايف
قصيدة أنا عويري وأفتخر

ﻓﺴﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺮ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﻣﺴﻄﺮﺓﻣﺎﺗﻨﺘﺴﻲ
ﺗﺒﻘﻰ ﻋﻠﻰ ﻋﺎﺭﻑ ﺷﻮﻳﻂ ﻭﻣﻦ ﺑﺪﺍﺭه ﺣﺎﺭﺳﻴﻦ

ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﻮﺩ وجيه ﻣﻊﺍﻟﻤﺪﺍﻋﺲ(1)ﺗﺴﺘﻮﻱ
ﻭﺍﻟﺨﺎﻝ ﻭﺍﻟﺪ ﻭﺍﺳﺄﻝ ﺍﻷﻣﺜﺎﻝ ﺫﻱ ﻫﻲﻣﻦ ﺑﺤﻴﻦ(2)

ﻳﺎﻟﻠﻲ ﺫﻛﺮ ﻋﺎﺭﻑ ﻭﻗﻞﺻﺎﻧﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺑﺘﺪﻱ
ﻛﻢ ﻓﺤﻞ ﺧﻠﻒ ﻧﺬﻝ ﻳﻈﻬﺮ ﻟﻚ ﻛﻼﻣﻲ ﻳﺎﻓﻄﻴﻦ

ﻣﻦ ﺑﺎﻉ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻭﺃﺻﺤﺎﺑﺔ ﻭﻋﻮّﺩ ﻳﺨﺘﺒﻲ
ﻳﺎﻋﻴﺒﺘﺎﺓ ﻭﺍﻟﻌﺎﺭ ﻓﻴﻦ ﺍﻟﻘﺒﻴﻠﺔ ﻳﺎﻋﺎﺩﻟﻴﻦ

ﻟﻮ اﻟﺘﺠﻰ في ﺑﻴﺖ ﺷﻮﻓﺔ(3)ﺑﺎﺗﻘﻞ ﻣﻦ ﺟﺎﺀ ﻧﺠﻲ
ﻣﺎ ﺑﺎﺗﺴﻠﻢ ﺿﻴﻔﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺮﻉ ﻛﻞﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻴﻦ

جارت صفية بنت عبد المطلب عهد النبي
واحد من الكفار وأعطاها النبي عهد ويمين

أنا عويري وافتخر ما أنا بواحد مقلبي(4)
أمثال عارف صانكم رب السماء ياسامعين

لو قال يا يحيى الحجوري وانصر اللي قد بلي
وإلا وجيه(5)القوم بيضاء من رفاقك أجمعين

كانت تهب جنود ربي زاحفة ماتنثني
وتغُم(6)صعدة كلها لمح البصر ماتستكين

والله لو يسمح لنا الشيخ الحجوري والذي
برأ السماء ما نمسي(7)إلا وسط ضحيان فاتحين

ياشيخنا يحيى الحجوري عزك الله العلي
بأرواحنا وأموالنا نفديك وصغار البنين

أمرك نطيعه ما أطعت الله ما با ننثني
تتمزق الأشلاء دونك في سبيل الله دين

صرنا رمادًا نحرقا لو ماحدا منا بقي
أما حياة بعز أو تحت التراب مجندلين

نعشق شهادة في سبيل الله بجوار النبي
لكن سبقها نصر دُسنَا به رقاب المعتدين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
المداعس: الأحذية.
(2)
من بحين : من وقت مبكر.
(3)
بيت شوفة : بيت إمرأة.
(4)
مقلبي : متغير.
(5)
وجيه : جمع وجه وجوه“.
(6)
تغُم : تغطي.
(7)
ما نمسي : ما يحل علينا الليل.

المصدر

9 responses to “صوتيًا ومفرغة : قصيدة أنا عويري وافتخر ، فيها ذم للمدعو عارف شويط ..وفيها ثناء على شيخنا يحيى الحجوري حفظه الله.

  1. أبو إبراهيم 17 ديسمبر 2012 الساعة 22:22

    وهذه قصة استشهاد الأخ عبد النور البيضاني وأصحابه الثلاثة
    – نحسبهم والله حسيبهم –

    من كتابنا
    ” الاستبصار فيما حصل على دماج من البغي والحصار”
    وقد أفردت لهذه الحادثة فصلًا مستقلًا تحت عنوان :

    فصل
    خرق الحوثيون للصلح في دمّاج !

    قام الحوثيون بخرق الصلح المبرم بينهم وبين أهل السنة في دمّاج لأكثر من مرة حيث يقومون بين الحين والآخر بايقاف طلاب العلم الذاهبون من وإلى دار الحديث بدمّاج ويفتشونهم ويطلبون ابراز بطائقهم الشخصية، والتي كان أحدها وأهمها ماقاموا به صباح يوم السبت 29/ جماد الأول 1433هـ، من اعتراض لأربعة من طلاب العلم بدار الحديث هم : (عبد النور البيضاني، عمرو الصباحي، مالك البريهي، محمد الذبحاني)، حيث خرجوا لقضاء بعض شؤونهم في مدينة صعدة فاعترضهم الحوثيون في نقطة لهم بمنطقة رحبان واوقفوهم وطلبوا منهم تسليم أسلحتهم الشخصية وهذا يعتبر خرقًا واضحًا للصلح الذي من بنوده حرية التنقل والحركة لكلا الطرفين بالأسلحة الشخصية، وبعد أن رفض هؤلاء الأبطال تسليم أسلحتهم الشخصية للحوثيين حصلت مواجهات شرسة بينهم وبين عناصر ميليشيات الحوثيين في النقطة، حيث استشهد أولئك الأبطال كلهم نحسبهم والله حسيبهم بعد أن سطروا أروع البطولات وقاتلوا ودافعوا عن أنفسهم حتى قُتلوا جميعًا بينما سقط من الحوثيين ثمانية تقريبًا ويقال أكثر من ذلك والعديد من الجرحى، وبعد مقتل هؤلاء الأبطال نكل بهم الحوثيون وشوهوا بهم وقاموا بالدوس على مصحف صغير كان بجيب الأخ عمرو الصباحي، وانتشر ذلك وذاع في مواقع الانترنت وغيرها مصورًا , والله المستعان.

    وقد صدر حينها بيان من الناطق الرسمي لأهل السنة في دمّاج جاء فيه:
    إنه في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 29/ جماد الأول 1433هـ
    الموافق 21/4/2012م حصل إعتداء غاشم من قبل جماعة الحوثي المجرمة في نقطة رحبان القريبة من مدينة صعدة على مجموعة من طلاب العلم الذاهبون من دمّاج إلى صعدة، ونتج عن ذلك استشهاد أربعة من طلاب العلم بدون أي ذنب ارتكبوه
    اللهم إلا أنهم طلاب علم يدرسون في دمّاج وكان الحوثيون قد بدءوا بمضايقة
    أهل السنة بدمّاج في الأيام الماضية وبشدة في الطرقات مثل التفتيش الدقيق
    لأغراض الناس وتوجيه الشتائم والسباب لطلاب العلم وعلى هذا فإننا نطلب من
    رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء وكذلك رئيس لجنة الوساطة الشيخ حسين
    الأحمر بالتدخل وردع جماعة الحوثي الإرهابية وإلزامهم بتسليم الجناة وكف
    أذاهم عن أهل السنة والله الموفق.
    سرور الوادعي، السبت 29/ جماد الأول 1433هـ.
    * والأخ عبد النور البيضاني رحمه الله هو : عبد النور بن يحيى بن ناجي بن عثمان اليوسفي، وبنو يوسف قبيلة من محافظة تعز، انتقل بعدما كبر إلى البيضاء وأكمل فيها دراسته الحكومية واشتهر بعد ذلك بعبد النور البيضاني، وعندما بلغ عمره 17 سنة رحل لطلب العلم في دار الحديث بدمّاج فكان رحمه الله مبرزًا مهتمًا بطلب العلم ذو أخلاق حسنة كريمًا شجاعًا متعاونًا مع إخوانه متفانيًا في خدمتهم وتلبية طلباتهم، كان عفيفًا أمينًا لايمد يده لأحد مهما بلغت شدة الحاجة، وكان رحمه الله ناصحًا آمرًا بالمعروف بالرفق واللين، ناهيًا بالحكمة والموعظة الحسنة عن المنكر، وكان عنده صبر في تبليغ العلم، وهو من الأبطال الشجعان كانت له مواقف طيبة وشجاعة أثناء الحروب السابقة مع الحوثيين وخاصة أيام الحصار الغاشم على دمّاج وعرف ذلك عنه الجميع وكانت له متارس بجبل البرّاقة معروفة باسمه ” متارس عبد النور البيضاني “، وله مواقف شجاعة يرويها إخوانه ممن عرفوه عن قرب.
    * حادثة استشهاده رحمه الله، يرويها لنا الشيخ عبدالوهاب الشميري حيث قال ([1]):
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبدالله، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فقد جاءني الأخ الفاضل البطل المجاهد: عبد النور بن يحيى بن ناجي بن عثمان اليوسفي، وطلب مني عقد نكاحه، والذي كان في يوم الأحد 11/ذو القعدة/1432/ الموافق/9/10/2011م، وكان طلبه لهذا العقد رحمه الله قبل الحادثة بأسبوعين وكان مصرًا على ورقة العقد، وختمها في المحكمة بصعدة، فكتبت له الورقة الرسمية قبل الحادث بأربعة أيام تقريبًا، ثم قال لي: أريد ورقة عقد الأخ خالد السنافي من أجل أن نختمها سويًا، فكتبت ورقة عقد الأخ خالد السنافي، وأعطاه الأخ إبراهيم الكبسي ورقة توكيل وأعطيته أنا أيضًا ورقة طلاق حق أحد الإخوة، وأخذها مني بعد العشاء، وفي الصباح انطلق رحمه الله إلى صعدة، وفي حدود الساعة العاشرة تقريبًا اتصل بي الأخ: عبدالنور رحمه الله، وقال لي: لقد حصل بيننا وبين الحوثيين اشتباكات، وحصل ضرب بطيبة نفس، ونحن الآن محاصرون عند بيت الشيخ قائد شويط، فقلت: من معك؟ قال: ثلاثة من الإخوة، وذكر لي منهم: عمرو بن محمد الصباحي فقط، فقلت له: هل أصيب أحد منكم بسوء؟ فقال: الحمد لله لم يصب منَّا أحد، ونحن كلنا بخير، ثم انطلقت مباشرة إلى الشيخ الفاضل: يحيى بن علي الحجوري، وأخبرته بالخبر، ودخلت معه إلى بيته، وأخذ يتصل من جهته وأنا أتصل من جهتي لتدارك الوضع، والاتصال بإخواننا من العبدين للنظر في الأمر، ثم عاودت الاتصال بالأخ عبدالنور رحمه الله مرارًا، وكان الهاتف يرن ولا يجيب الأخ عبدالنور رحمه الله، ثم اتصل بي مباشرة أحد إخواننا من صعدة، وقال لي: إني أسمع إطلاقات نارية بجوار بيت الشيخ قائد شويط، وقالوا: اشتباكات بين الحوثيين وطلاب دمّاج، فقلت له: نعم، وأخبرته بالخبر وطلبت منه أن يأتيني بالخبر، وبعد دقائق أرسل لي هذا الأخ برسالة في الجوال، وقال: الأخبار متضاربة، لكن المؤكد أن من الإخوة جريحين، وهذا نص الرسالة، والتي أرسلت في نفس وقت الحادث في الساعة العاشرة والخمسين دقيقة في يوم السبت/جماد آخر/1433ﻫ الموافق: 2012م.
    ثم جاءتنا الأخبار بأن إخواننا الأربعة قتلوا جميعًا رحمهم الله تعالى بعد أن أبلوا بلاءً حسنًا، فقد قتلوا من الرافضة الذين اعتدوا وبغوا عليهم في واقعة المعركة قيل: ثمانية، وقيل: خمس عشر حوثي، وآخرون جرحى، ثم تتابع الجرحى موتًا حتى بلغ العدد كما أخبرني أحد الإخوة من سكان صعدة أن قتلى الحوثيين بلغ ثمانية عشر.
    كتبه: أبو محمد عبدالوهاب الشميري ، حرر في يوم الأحد/15/جماد آخر/1433هـ.

    ([1]) مقتبس من : شرح الصدور في ترجمة الصاحب عبد النور – لمؤلفها أبي المنذر عمار الحوباني التعزي.
    http://www.sobolalsalam.net/vb/showpost.php?p=7424&postcount=3

    • انا عويري صدق 30 يوليو 2013 الساعة 18:27

      ياجرارين ياذي وضعتو الشعر انتو كذابيين الشيخ عارف رجال افلح منكم ياذي تركتو بيوتكم وهربتو الشيخ عارف تاج فوق الراس عالي معتلي والشيخ عارف مسك عبدالنور لاكنه لم يدخل البيت ويريد الشهاده وليس جبان هرب من بيته مثلكم

  2. احمد عبدالعظيم 27 ديسمبر 2012 الساعة 20:50

    بسم الله الرحمن الرحيم اولآ اريد ان اشرح لكل من يطلع على هذه القصيده
    بأنها ليست من اهل السنه والجماعه وانما هي مكايدات قبليه بين الشيخ عارف واطراف اخراء واما با النسبه للاخ عبدالنور ومن معه الذين استشهدو قرب منزل الشيخ عارف فقد علم الجميع بأن الاخوه لم يلتجؤ با الشيخ عارف ولم يطلبو منه ايوأهم كما يزعم البعض
    والكن تولا هذه القضيه زعماء المنافقين كماء ان المنافقين قد ظللو الشيخ يحيى الحجوري حفظه الله في بدايه الامر ولكن لا يصح الى الصحيح
    وقد علم القاصي والداني صحه هذه القضيه وانما اراد بها الحوثيين زرع الفتنه
    بين اهل السنه والجماعه كما عاونهم في هذه القضيه المنافقين الذين يلبسون لباس
    اهل السنه وهم بعيدين كل البعد عن السنه واهلها )
    والله ولي التوفيق
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  3. معاذقايدشويط 28 ديسمبر 2012 الساعة 23:52

    والله أنكم كذابين منافقين عملا كلاب ليش تسبو الشيخ عارف وهو ارجل منكم ياخونه وانتم من هرب في المواجهات وفي قتال الروافض وانتم المداعس يامن اخرج هذا القصيدة ولوكنتم رجال اضهرو انفسكم ولاتنسبوها لدار العلم وأهل السنه لأنكم منتم منهم نحن والشيخ عارف قايد شويط وإخوانه وقبايلنا نحن سنه ونفتخر بان نكون مع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والشيخ الحجوري لوكان يعرف لهذة القصيدة ماسمح بها ونحن نعرف انتم من نشرها لستم تنتمون لأهل السنه انتم من خوارج اهل السنه

    • معاذقايدشويط 28 ديسمبر 2012 الساعة 23:52

      والله أنكم كذابين منافقين عملا كلاب ليش تسبو الشيخ عارف وهو ارجل منكم ياخونه وانتم من هرب في المواجهات وفي قتال الروافض وانتم المداعس يامن اخرج هذا القصيدة ولوكنتم رجال اضهرو انفسكم ولاتنسبوها لدار العلم وأهل السنه لأنكم منتم منهم نحن والشيخ عارف قايد شويط وإخوانه وقبايلنا نحن سنه ونفتخر بان نكون مع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والشيخ الحجوري لوكان يعرف لهذة القصيدة ماسمح بها ونحن نعرف انتم من نشرها لستم تنتمون لأهل السنه انتم من خوارج اهل السنه

      • معاذقايدشويط 28 ديسمبر 2012 الساعة 23:57

        والله أنكم كذابين منافقين عملا كلاب ليش تسبو الشيخ عارف وهو ارجل منكم ياخونه وانتم من هرب في المواجهات وفي قتال الروافض وانتم المداعس يامن اخرج هذا القصيدة ولوكنتم رجال اضهرو انفسكم ولاتنسبوها لدار العلم وأهل السنه لأنكم منتم منهم نحن والشيخ عارف قايد شويط وإخوانه وقبايلنا نحن سنه ونفتخر بان نكون مع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والشيخ الحجوري لوكان يعرف لهذة القصيدة ماسمح بها ونحن نعرف انتم من نشرها لستم تنتمون لأهل السنه انتم من خوارج اهل السنه

  4. معاويه 19 ديسمبر 2013 الساعة 18:51

    اولا اصلكم ما انت رجال ولا لو في ذره رجله انك وتقابله في وجه يانعجه .
    وثانيا عارف شويط ايش عنده لك يافتال ماقد اكل حق ابوك .
    واخيرا اقولك ان الشيخ عارف من مؤسسين مركز دماج واقرح ياحاقد

  5. عويري حصني 30 أبريل 2014 الساعة 18:38

    ياأنذال يامنافقين أحب أقولكم ان الشيخ عارف شويط كان من مؤسسين مركز دماج وحتى الان سيضل شامخ في صعده وعلى رؤؤس الروافض وعلى رؤؤسكم يامنافقين

  6. محسن مجلي 26 يوليو 2014 الساعة 03:26

    هاقد حان الأعتراف بالحق:
    ان الذي اخرج هذه القصيده ليس اهل السنه والجماعه ولاكن هو انسان
    تافه وانا اعرفه وهوا من جماعتنا نحن ال مجلي واحب ان أقول له أن عارف شويط رجل حكيم وعاقل ومن أهل السنه والجماعه ولا يحق لأحد ان يتكلم
    فيه وأنما نحن أهل العبدين في قلوبنا حقد على بني عوير والذي باع بلادنا
    هو نحن هربنا ولم نقاتل ونريد الناس ان يقاتلوا معنا ونحن لم نقاتل
    فتعسا لكم ياال مجلي وتعسا لم يااهل العبدين
    مع أجمل تحياتي للشيخ عارف شويط ولبني عوير جميعا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: